اهمية دراسة الرياضيات

اذهب الى الأسفل

اهمية دراسة الرياضيات

مُساهمة من طرف maryam mohamed taha في الثلاثاء أبريل 26, 2016 8:37 pm

فوائد مادة الرياضيات:
كثيرا ما يواجه متخصصي الرياضيات هذا السؤال: ما فائدة الرياضيات؟
أكبر فائدة للرياضيات حسب رأيي تتلخص في قدرة هذه المادة على تنشيط المخ بمسائلها وأفكارها المختلفة وخصوصا في حل المشكلات فالرياضيات مادة تحول الإنسان من شخص خمول كسول عقليا إلى متفتح الذهن هذه أبسط فوائد الرياضيات الرائعة.
فمن منكم لا يحب أن يكون متفتح الذهن ونشيط العقل؟
مما لا شك فيه أن الرياضيات بفروعها المختلفة قد ساعدت الإنسان منذ القدم وحتى وقتنا الحاضر في دراسة وتحليل العلاقات بين الظواهر الطبيعية المختلفة وبالتالي التعرف على بعض القوانين التي تحكم الكون المليء بالأسرار التي يكشفها التقدم العلمي من حين إلى آخر.
ونشاهد في الوقت الحاضر تطورا “هائلا” في العلوم والاقتصاد وإدارة الأعمال والمحاسبة والحاسب الآلي وما تلا ذلك من تطور هائل. واستخدام الأساليب الرياضية الحديثة التي اعتمدت على البرامج الخطية وبحوث العمليات والتي تعتمد بدورها على المحددات والمصفوفات والاحتمالات والتي ساعدت الإنسان في الكشف عن كثير من الغوامض في مختلف المجالات العلمية وأن الرياضيات بكل فروعها لها أهمية في حياة المجتمع، فالفرد لا يمكن أن ينظم أمور معاشه إلا بالحساب، ولا يمكن تحديد ماله وما عليه من أمور مادية إلا بالحساب.
وأخيرا، يمكن القول إن الرياضيات سهلت الحياة في كثير من جوانبها، ونغصت الحياة لأنها كانت أيضا سببا في اختراع كثير من أدوات الدمار، فالرياضيات سلاح ذو حدين في الحياة أ

maryam mohamed taha

المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 26/04/2016
العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى